فهرس المؤلفين

ا

ب

  • بسيوني، الباحثة | عبير محمد محمد برنامج تدريبي قائم على مهارات الحكمة لتنمية التفكير الاستراتيجي لدى الطالبة المعلمة بكلية الاقتصاد المنزلي . [المجلد 24، العدد 270، 2024، الصفحة 135-174]
  • بغدادي، د/ منال محمد صالح تصور مقترح لتطوير محتوى كتاب العلوم بالمرحلة الابتدائية. في ضوء أبعاد التنمية المستدامة بالمملكة العربية السعودية . [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 15-52]

ج

  • جمعة، الباحث/ محمد عبدالحليم مهارات التفكير الهندسي الإبداعي اللازمة لطلاب المدرسة الفنية المتقدمة المعمارية . [المجلد 24، العدد 268، 2024، الصفحة 73-110]

ح

  • حسين، الباحث / محمد فتحى خليل فاعلية تدريس الجغرافيا باستخدام كائنات التعلم الرقمية في تنمية بعض المفاهيم الجغرافية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 24، العدد 270، 2024، الصفحة 95-134]
  • حكمي، الباحثة / إيمان أبو القاسم أحمد القيادة الرشيقة لدى مديرات مدارس الطفولة المبكرة في مدينة جازان [المجلد 24، العدد 269، 2024، الصفحة 75-110]
  • حليم، الباحث / هاني عزمي تصميم بيئة تعلم قائمة علي المحاكاة الرقمية وفاعليتها علي تنمية بعض مهارات القصة القصيرة الإلكترونية لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية . [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 89-140]

د

ر

  • رزق، أ / عبد الوهاب عادل عبد الوهاب تقويم محتوى مقرر التفسير بالمرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء مهارات الذائقة البلاغية للنصوص القرآنية. [المجلد 24، العدد 267، 2024، الصفحة 85-142]
  • رزق، الباحث / عبد الوهاب عادل عبد الوهاب فاعلية برنامج قائم على النظرية السيميائية في تنمية بعض مهارات التفسير التحليلي للنصوص القرآنية والذائقة البلاغية لدى طلبة الصف الأول الثانوي الأزهري. [المجلد 24، العدد 267، 2024، الصفحة 247-298]

ز

  • زهير، الباحثة / مروه احمد السيد عبدالرحمن فاعلية استخدام بعض الوسائل المساعدة الإفتراضية داخل بيئة تعلم إلكترونية في تنمية بعض المهارات الرقمية اللازمة لممارسة التعلم الذكي لدي الطلاب المعلمين بكلية التربية جامعة الزقازيق . [المجلد 24، العدد 268، 2024، الصفحة 15-72]

س

  • سعد، أ / محمد سعد عطية مهارات الحل الإبداعي للمشكلات التكنولوجية لدى طلاب المدارس الثانوية الفنية لمياه الشرب والصرف الصحي .. [المجلد 24، العدد 268، 2024، الصفحة 273-260]
  • سلامة، الباحث /عزت على المتولي مظاهر التقديس في الديانات الوضعية وموقف الإسلام منها الصين أنموذجاً . [المجلد 24، العدد 270، 2024، الصفحة 109-140]
  • سيد، الباحثة / شيماء محمد رفعت التوجهات البحثية المعاصرة فى دراسات التكامل الحسى ( دراسة وصفية تحليلية ) [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 183-206]
  • سيد، الباحثة / شيماء محمد رفعت البناء العاملي لمقياس الاستعداد للقراءة والكتابة لدى طلاب رياض الأطفال. [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 111-134]

ش

ط

ع

  • عبد الرؤوف، الباحثة / سمر عبدالله أثر استخدام النظرية الحجاجية في تنمية مهارات التحدث لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية الأزهرية . [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 249-304]
  • عبدالمولي، الباحثة / ولاء علي فهيم "الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الأستعداد للكتابة لدي عينة من تلاميذ الحلقة الأولي من التعليم الاساسى ذوى اضطراب طيف التوحد" [المجلد 24، العدد 267، 2024، الصفحة 143-178]
  • علي، د / هبة عبدالحسين غلوم شاه سوز المسئولية الاجتماعية والصحية لدولة الكويت في ظل جائحة كورونا بين حتمية التطوير وآليات التنفيذ [المجلد 24، العدد 267، 2024، الصفحة 61-108]
  • على، الباحثة / علياء محمد أحمد فعالية برنامج قائم على نموذج SAMR فى تدريس الفيزياء لتنمية بعض مهارات الفهم العميق لدى طلاب المرحلة الثانوية . [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 141-182]

غ

  • غنايم، الدكتورة/ أمل محمد حسن استخدام استراتيجية ميردر MURDER القائمة على نظرية تجهيز ومعالجة المعلومات لتحسين الأداء القرائي وكفاءة الذات القرائية وأثره في خفض القلق القرائي لدى عينة من الموهوبين ذوي صعوبات تعلم القراءة بالمرحلة الابتدائية. [المجلد 24، العدد 269، 2024، الصفحة 127-176]
  • غنايم، الدكتورة/ هبة محمد حسن التوجهات المنهجية والموضوعية لبحوث تعليم وتعلُّم علم النفس المنشورة بالمجلات العلمية المدرجة في ثلاث بوابات رقمية عربية خلال ربع قرن: دراسة تحليل بعدي . [المجلد 24، العدد 269، 2024، الصفحة 15-42]

ق

  • قنديل، الباحث / أحمد محمد محمد السيد فاعلية تدريس الفيزياء باستخدام مدخل التعلم بالسياق لتنمية التفكير التصميمي لدى طلبة المرحلة الثانوية الأزهرية . [المجلد 24، العدد 271، 2024، الصفحة 47-88]

ل

  • لطفي، الباحث / ريحاب محمد برنامج قائم على أنشطة مونتيسوري لتدريب أمهات الأطفال ذوي صعوبات التعلم لتنمية المهارات الأكاديمية لدى أطفالهن [المجلد 24، العدد 269، 2024، الصفحة 201-237]

م

  • مضوي، د/ منصور عبد الرحمن أحمد أثر إستراتيجية خريطة القصة في تنمية مهارات الفهم القرائي الاستنتاجي لدارسي اللغة العربية من الناطقين بغيرها [المجلد 24، العدد 267، 2024، الصفحة 159-184]

ه